الخميس 8 فبراير 2024 | 11:47 ص

قرار وزير التعليم العالي بإغلاق "أكاديمية إنجاز للدراسات والتدريب"

وزير التعليم العالي الدكتور  أيمن عاشور وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور
شارك الان

أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بإغلاق "أكاديمية إنجاز للدراسات والتدريب"، والتي يقع مقرها في منطقة "منشية الجامعة" بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وفي إطار القرار، يُشدد على أن الأكاديمية قامت بقبول طلاب من حملة الدبلومات الفنية والثانوية العامة والأزهرية، بتخصصات متنوعة مثل التمريض، ومساحة وخرائط، واللغات والترجمة، ومحاسبة وإدارة الأعمال، وتخاطب وتربية خاصة، وتغذية علاجية، وتنمية بشرية، والحاسب الآلي، مُدّعية منح شهادة مُعتمدة.

وفي سياق الإجراءات، وجه الوزير بالتنسيق مع الجهات المُختصة لتنفيذ القرارات الإدارية واتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية للتصدي لأي محاولة لاستئناف الأنشطة. وأثنى الوزير على جهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي للكيانات غير المرخصة، داعيًا إلى تعزيز هذه الجهود لحماية مصلحة الطلاب وأولياء الأمور.

وفي تقرير من السيد عطا، مستشار الوزير، تم التأكيد على استمرار لجنة الضبطية القضائية في مواجهة الكيانات الوهمية. كما شدد المُتحدث الرسمي على استمرار لجان رصد الأنشطة التسويقية على مواقع التواصل الاجتماعي في تقديم تقاريرها بشكل دوري، مع التأكيد على نشر قائمة المؤسسات التعليمية المُعتمدة وقائمة سوداء للكيانات الوهمية للتحذير منها.

وختم المستشار الإعلامي والمُتحدث بالتأكيد على تحديث القوائم بشكل دوري، ودعا الطلاب وأولياء الأمور إلى عدم الانسياق وراء الكيانات الوهمية، مع إشارة إلى إمكانية التحقق من شرعية المؤسسات الأكاديمية من خلال موقع وزارة التعليم العالي.